تجربه

الأربعاء، 1 يناير 2020

فوائد فاكهة السفرجل



الفواكه

 أحد أهم الأجزاء التي  على نظامنا الغذائيّ الصحيّ  أن يحتويها،  غنيّة بالعديد من الفيتامينات والمعادن، إضافة إلى  ، وتختلف طرق تناول الفواكه، فهناك ما يحتاج إلى  وهناك من  إلى إزالة البذور أيضاً لكن عكس  أخرى من الفواكه التي  تناولها بسهولة دون  مثلاً، إنّ أشهر أنواع الفواكه  بين الناس هي ، ، والبطيخ، والعنب وغيرهم الكثير،  هل  أحدنا بأن السفرجل نوع من أنواع الفواكه، وهل   الصنف على فوائد عديدة كغيره من الأنواع؟ سنتعرف   التالي على فوائد هذه الفاكهة:


  السفرجل كلاً من  والكمثرى، وتشتهر بعض البلدان  خاصّة تلك  ضمن المناطق المعتدلة الدافئة كجنوب  آسيا،  هذه الفاكهة فاكهة موسميّة يمكن الحصول عليها   لخريف والشتاء، كما يتميّز السفرجل بلونه الذهبيّ،  ، علماً بأنّه يؤكل مطبوخاً في معظم الأوقات،   في العديد من الوصفات خاصة تلك التي تعود   في بلدان الشرق الأوسط ومناطق البحر  المتوسّط.


المحتوى الغذائي لفاكهة السفرجل
يحتوي على  من الفيتامينات مثل: فيتامين أ، فيتامين ب  ج والألياف، بينما  فهناك البوتاسيوم، والنحاس، والسيلينيوم، ، ، والكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم.

 السفرجل منخفضاً  من الدهون، والصوديوم، والكولسترول.
 محتوى السفرجل من  الحراريّة يعدّ منخفضاً، حيث إن  غرام من السفرجل  تحتوي على سبع وخمسين سعرة حراريّة.

الفوائد الصحية لفاكهة السفرجل

 السفرجل على  للالتهابات، فهو غني كما ذكرنا بفيتامين ج،  يساعد  تعزيز المناعة، ويساعد في علاج حالات الالتهابات،   السفرجل مضادّاً للحساسيّة.

  بذور السفرجل في  الأكزيما والتهاب المثانة.
 السفرجل على الفينول الذي  في التخفيف من  المعدة، ويحارب الجذور الحرّة  في الجسم  يقلّل من الشيخوخة، فضلاً عن الوقاية من الأمراض   والسكتات الدماغيّة.

 تناول السفرجل من الشعور  خاصة في فترة الصباح، وإن  كميّة منه مع ، يمكن أن تساعد في علاج التهاب القولون، ،  والالتهابات المعوية.
 شراب السفرجل في  البواسير.

 في الحماية من الإصابة بنزلات  وبعض الأمراض  يكون المسبّب الرئيس لها هو الفيروسات.
 تناول السفرجل على خفض  الدم وذلك لمحتواه  من البوتاسيوم.

 في التخفيف من التوتر.

 استخدام منقوع السفرجل  الذين يعانون من أمراض الكبد ، فهو يعمل على تهدئة ،  من التهاب ، والتهاب الأغشية المخاطيّة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق