تجربه

الأربعاء، 1 يناير 2020

فوائد فاكهة الجرافيولا



الفاكهة

 هي تلك الثمار المختلفة في  وألوانها وطعمها، إلّا أنّها من ألذ  فقد شكلت طعاماً لذيذاً  للإنسان على مر العصور، فعدا عن  اللذيذ، فإنّها تحتوي على  من الماء ضمن تركيبها، الأمر الذي  تناولها يبعث على الشعور ، كما أنها  بالعناصر الغذائية والفيتامينات والأملاح المعدنية ما يكفي  على الجسم  صحته وبقائه في أفضل حال،  أنواع كثيرة ومختلفة في  وأشكالها ونكهاتها وخصائصها،  كثيرة منها فاكهة الجرافيولا،  ربما لا تكون معروفة لدى ، إلّا أنّها  لذيذة ومغذية، وسنتعرف  فاكهة الجرافيولا  في مقالنا هذا.


فاكهة الجرافيولا

 أو كما يسميها البعض القشطة الشائكة أو  القشطة، هي نوع  أنواع الفواكه الاستوائية،  تواجدها في المناطق الاستوائية  في جنوب شرق آسيا،  الجنوبية، والجرافيولا هي عبارة عن  صغيرة يتراوح ارتفاعها بين  إلى ستة متر، أوراقها شديدة  ولامعة، أمّا  فهي كبيرة الحجم لونها أخضر مصفر بعض ، ذات قشرة خارجية شائكة، في  أن داخلها عبارة عن نسيج  أبيض اللون، وهو الجزء الوحيد  يؤكل من الثمرة، طعمه  وهو أشيه بمزيج من طعم  والأناناس، وحتى يتم تناولها لا بد  تقشيرها ونزع بذورها وتناول  الأبيض، كما يمكن تقطيعه  قطع صغيرة ووضعه في  وعمل عصير لذيذ ومغذ منها.


فوائد فاكهة الجرافيولا

 فاكهة الجرافيولا من الفواكه  للجسم، فهي تقدم له الكثير  الفوائد والتي هي كالآتي:

 على تقوية مناعة الجسم،  من عمل الجهاز المناعي بحيث  أقوى في مواجهة البكتيريا  والأجسام الغريبة التي قد تدخل إلى ، كما تحميه من  ونزلات البرد.

 مصدراً غنياً بفيتامين (C)، والذي يعزّز امتصاص الحديد في .

 غنية بالألياف التي تعمل على  الكوليسترول وتمنع امتصاصه من  المعدة، الأمر الذي يؤدي إلى خفض نسبة  السيء ورفع نسبة الكولسترول الجيد   على صحة القلب وسلامته  من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 الموجود في الجرافيولا يلعب  كبيراً في إحداث توازن مع  الموجودد في الجسم وبالتالي  ضغط الدم المرتفع والوقاية  أمراض القلب.

 دور كبير في تعزيز عمل المخ،  بفيتامين (B6)، كما أنّها تقلّل من  والتوتّر والتعب.

  من الإصابة بالشلل الرعاشي،  العضلات، إلتهاب ، الدوخة، والدوار.

 على تحفيز الأمعاء وتسريع  لإخراج الفضلات، لغناها  لذا فهي تقي من الإصابة بالإمساك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق