تجربه

الأربعاء، 1 يناير 2020

فوائد فاكهة الفراولة



الفراولة

 الفراولة واحدة من أكثر أنواع  اشتهاراً بين شعوب العالم،  أن استخداماتها  جداً، ومذاقها رائع لا يقاوم. تنتمي الفراولة   النباتية وتحديداً إلى الفصيلة الوردية، ويطلق عليها  وألقاب  منها الفريز، وفاكهة الرشاقة، والتوت ، وقد تسمى في بعض  ، وهي من  غير التقليدية، حيث تنتمي إلى فئة المحاصيل   تعود على المزارعين بعائد مالي جيد جراء بيعها.


 العديد من دول العالم هذا النوع من ، ومن أشهر الدول : الولايات المتحدة ، وتركيا، وإسبانيا، ومصر، وكوريا ، حيث يقدر  في العالم من هذا الصنف في العام  وعشرة  وحده بحوالي أربعة ملايين وثلاثمئة ألف طن ،  الفراولة يتبع رغبات الناس الذين يفضلون تناول هذه ،  يلي بعض أبرز الفوائد التي تعطيها الفراولة لجسم   يزيد من إقبال الناس عليها.


فوائد فاكهة الفراولة

 على العناية بالعينين، حيث إنّ  العينين قد  بسبب ما يعرف بالجذور الحرة، حيث إنّه  تقدّم  في عمره تبدأ العديد من الأضرار والاعتلالات  على ، ولعلَّ أبرز هذه الأضرار: الجفاف،

 البقعي،  الإبصار، واعتلال الأعصاب البصرية، وعدد من الأمراض ، حيث إنّه من الممكن  من المواد كالفيتامين (C)  من المواد الأخرى التي تتواجد في  أن تفيد في علاج مثل هذه .

 أنه باستطاعة الفراولة الحفاظ على  في عينين الإنسان بسبب  على نسبة جيدة من عنصر البوتاسيوم.

تساعد في  مرض ارتفاع ضغط الدم  ينتج عن عنصر الصوديوم،  كون الفراولة تحتوي على  المغنيسيوم والبوتاسيوم.

 الإنسان من الإصابة بمرض السرطان،  بسبب وجود بعض المواد  فيها من مثل: الكيريسيتين، والفولات، والكايمبفيرول، والعديد من  الغذائية الأخرى.


تساعد في  على  الجسم ضمن الحدود الصحية والطبيعية،  كونها تحتوي على سعرات  محدودة، من هنا فإنّ المختصين  على  النوع من الفواكه بكثرة.

تقي  من التجاعيد، وتساعده على  على بشرة صحية وجيدة، وذلك  غناها بالكولاجين المفيد لجلد الإنسان.

تساعد في  من بعض الأمراض التي  بالشيخوخة بشكل رئيسي،  أبرز هذه الأمراض فقدان ، وتدهور الصحة الدماغية  عام، وذلك بسبب وجود  فيها، والذي  من الجهاز العصبي في جسم الإنسان.

تساعد على  الأسنان بسبب وجود  العضوية فيها، إذ تساعد  هذه الأحماض الهامة على  الأسنان من الجير الموجود عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق