تجربه

الأربعاء، 1 يناير 2020

فوائد فاكهة الشيريمويا



الشيريمويا

 أو غوانابانا أو السرسب أو فاكهة  تلك هي تسميات فاكهة ، تزرع كثيراً في السودان واليمن  ومصر وفي الأماكن ، تعود أصولها إلى أمريكا الاسوائية  الاستوائية، تتميز بطعمها الحلو  يمزج ما بين طعم الفواكه  والموز والفراولة، قوامها قشدي،  صغيرة الحجم وقصيرة،


  إلى أنّ قشرة فاكهة الشيريمويا سام  يجب التأكد من إزالة  القشرة والتخلص منها نهائياً عند ،وكذلك الأمر بالنسبة للبذور،  الناس يميلون إلى  في الفريزز لتصبح كالبوظة  بالملعقة كما ويمكن أن نتاولها  طازج، وتعتبر تلك الفاكهة من   والغريبة في العالم لونها  من  وأبيض ناصع من الداخل، أمّا عن  والتي تنتشر في مصر فهي  البلدي والهندي وقلب الثور وأنيمويا.


فوائد فاكهة الشيريمويا

 أن تلك الفاكهة تعالج مرض السرطان  كامل، حيث إنّ  تقوم على قتل وتدمير الخلايا السرطانية كما  تعمل على وقاية  الإنسان من اثني عشر نوعاً من  الأورام السرطانية، وتعتبر  من العلاجات الكيميائية والتي  إطاؤها لمرضى السرطان  لأنها تعمل على إبطاء نمو  بشكل أسرع من العلاجات الكيميائية.

 في الوقاية من مرض  وفقر الدم لأنها تحتوي على الكثير من  والفيتامنات.

تعمل على  جهاز المناعة في جسم  لأنّها غنية جداً بالألياف  تزودنا بـ 10% من احتياجاتنا  من  الألياف كما أنها  على فيتامين ج  وفيتامين B6.

تعمل على وقاية  من الفيروسات والميكروبات والالتهابات  التي قد يتعرض لها.

تساعد على  ضغط الدم وبالتالي عدم  بارتفاع ضغط الدم  وتساعد في الوقاية من  الجهاز الهضمي والعصبي.

تستخدم في  بعض الاضطرابات النفسية، مثل: الاكتئاب، ، والإجهاد النفسي.

تعالج  التي تتكوّن داخل الجسم وتقضي عليها.
تعالج بعض  الجهاز العصبي.
 أوراق شجرة الشيريمويا  في علاج أمراض المعدة.
تستعمل  الفاكهة كمضاد للحشرات عن  تكسيرها ونقعها في الماء  ثم استخدامها.

تعالج  التي قد يتعرض لها الجلد من  وأكزيما وغيرها.
 على كربوهيدرات، وألياف، ، وبروتينات، ومضادات أكسدة،  فلكل 100 غرام من  تمدّ الجسم بحوالي 75 غراماً من  الحرارية، لذلك فهي مهمّة  على صحّة جسم الإنسان.

 على التخفيف من حدة الربو  الصدرية والسعال الحاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق