زراعة الجزر في المنزل

    زراعة الجزر في المنزل

    الجزر

     العديد من الأشخاص في زراعة الجزر في القوارير أو ،  منهم بأنّ كمية التراب القليلة لن تُغذّي الشتلات بشكلٍ صحيح ولن  الحصول على محصولٍ جيد؛ قد يكون جزءٌ من هذا الاعتقاد  لأنّ الجزر ينمو بشكلٍ طولي مما يتطلّب وجود مساحة أطول  لذا يجب شراء أوعية طويلة نوعاً ما، أو زراعة أنواع من  التي لا تنمو بشكلٍ كبير.


     الكثيرين حالياً لا يمتلكون المكان الكافي في حديقة المنزل  الجزر، ولذلك يلجؤون إلى الزراعة داخل الأشتال والمحاصيل  أوعية زراعيّة.


    خطوات زراعة الجزر

     نوع البذور أو الشتل الذي تريد أن تزرعه.
     وعاءً عميقاً بما فيه الكفاية مع وجود ثقوب كافية لتصريف  لمنعها من التسبّب في عفن الجزر، ونوع الوعاء لا يهم سواءً  من طينٍ أو بلاستيك، أو حجر طالما يتمتّع بالعمق المناسب،  أنسب أشكال الأوعية المستطيل، أو الدائري.

      جيداً قبل الزراعة فيه، بالأخص إذا تمّت الزراعة فيه من ،  من البكتيريا، وبيض الحشرات المجهريّة التي قد تعيق  الخاصّة بشتلات الجزر.

     التربة الحمراء مع خليط من التربة الموجودة في الأسواق  (البيتموس)؛ لأنّ ذلك يُوفّر مزيداً من التنفّس للنبات  على حبيبات من الفلين.

    الزراعة

     وقت لزراعة الجزر هو في شهر آذار؛ حيث ينبت الجزر بشكلٍ  في الطقس البارد.

     الوعاء بخليط من التربة الخاصة للزراعة مع ترك مسافة  سنتمترات للحافة.
     إضافة السماد للتربة إذا رغبت في ذلك، ولكنّه غير ضروري.
     حُفَراً صغيرة بعمق اثنين سنتيمتراً، ثمّ ضع حبتين من  الجزر، وعلى بُعد ثمانية إلى عشرة سنتمترات بين الواحدة ،  ضع التراب فوق البذور.

     الماء  يكون التراب رطباً جداً، ثمّ اسقِ البذور بكميّةٍ  من الماء بحيث يبقى التراب رطباً، أمّا في الطقس الحار جداً قد تضطرّ  مرّتين في اليوم.

     الوعاء في مكانٍ مشمسٍ ذي تهويةٍ جيدة.
     عملية النمو تستطيع أن تُضيف القليل من السماد مرّةً  أسبوع، ولكن هذه الخطوة اختياريّة.

     تبدأ أوراق الجزر بالظهور قصها مع الاحتفاظ بشتلٍ واحدٍ  حفرةٍ أعددتها، وإذا ظهرت قمة الجزر غطّه بالقليل من التراب،  أيّ سيقان خضراء مائلة بالقليل من التراب.
     للجزر أن يتعفّن إذا بقي رطباً كثيراً، لذا من الجيد استخدام  مضاد للفطريات وهو متوفّر في محال الأدوات الزراعية.
     الجزر بعد مرور شهرين إلى شهرين ونصف اعتماداً على نوع  الذي زرعته.

    شارك المقال
    مدونه
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع فاضي carlsonlearning.com .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق